الأحد، 12 يونيو، 2011

a reading in Ch3 :The end of Faith - Harris~last


ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمّر والله بصير بما يعملون " سورة البقرة ن آية 96
Sayyid Qutb
another contemptible characteristic of the Jews: their
craven desire to live, no matter at what price and regardless of qual-
ity, honor, and dignity.(EOF-Harris)
فهم في البداية حريصون على الحياة الدنيوية مهما كانت حتى ولو كانت حياة تنكير وتحقير، لذلك تجدهم يهربون من الحروب والمواجهة ويستبدلونها بأساليب الغش والخديعة ، وهم أيضاً ضعفاء مفككي الأهواء لا يجتمعون على رأي، ولا يثبتون على عهد ، ولا يستمسكون بعروة ، وإن بدا ظاهرهم خلاف ذلك ، لذلك فإن حربهم وجهادهم أمرٌ ليس بالصعب
لنقارب بين ذلك وبين اي خطاب تربوي
أب يقول لابنه : الواد حسنين ده وحش عشان بيلبس بلوفر برتقالي وعشان هو مابيسمعش الكلام بتاع ابوه بلوفره مقطع وهو مش واخد باله والناس كلها ضحكت عليه لو كان سمع الكلام ماكنش ضحكوا عليه الناس
فماذا سيصل من هذه الرسالة للأبن :-
1-البلوفر البرتقالي غلط               2-سماع الكلام حيحميني من ضحك الناس عليا
بتطبيق ذلك على الآية : فتكون الرسالة :-
1.حب الحياة شيء كريه               2.الطاعة هي سبيلكم الوحيد للوحدة والا ستنهزمون بسهولة كاليهود

وربما يظهر
جليا , وبمثال معاش ان عشق الحياة والتفنن بها امر يتم ازدرائه تماما من المسلمين في البلدان مثل السعودية التي تختفي منها اي وسائل لفرحة الحياة كالغناء والسينما والنساء المتحررات بملابس حرة وووو فماذا يوطد حب الحياة ويصنع قدسيتها عند هؤلاء اذا كان كل ماحولهم اسود او ترابي قاس ومقفر كيف لايتكون اسامة بن لادن آخر وآخر
  • ازدراء الحياة
  • كره الآخر
  • قتل الذات تحت مسمى الشهادة
ماذا تبقى لهذا الشخص حتى يحب نفسه
اذا كانت الحياة يجب ان تكون مكروهة
اذا كان الآخر يجب ان يكرهه ومن ثم ينعكس ذلك لاحقا عليه (من احب قوما حشر معهم - صلعم)
اذا كان عدم الانتحار في سبيل الدين جبن وعار
شخص يكره حياته وماحوله وقد يقتل نفسه باي لحظة تنفيذا للاوامر
ان هذا يحترق بالفعل في جهنم الارضية وينهي كل عذاباته على الارض متوهما او آملا بتعويض لاحق في جنة دعة ونساء


المثل المصري بيقول : يبقى ابني على كتفي وادور عليه ؟
يعني تبقى دنيتي معي واضيعها واروح ادور على حياة تانية بعد الموت-غير متخيلة حيبقى فيها اللي انا بتخيله ونفسي فيه ؟؟؟؟ !!!!
وعجبي ...
                                   Hapy 

Author:

I am a whole universe 

2 comments: